اهم الوظائف

الرئيسية أعضاء الجروب علي الفيس بوك .. سعداء بعودة جمال الدين برلمان "الجمهورية" يناقش سياسة التعليم المقبلة

أعضاء الجروب علي الفيس بوك .. سعداء بعودة جمال الدين برلمان "الجمهورية" يناقش سياسة التعليم المقبلة

أكمل المقال
المصدر جريده الجمهوريه
تفتح صفحة برلمان "الجمهورية" التعليمي نافذة لكل من يهتم بالعملية التعليمية وإصلاحها سواء التعليم العالي أو التربية والتعليم لطرح أفكارهم وحلولهم للقضاء علي السلبيات التي يعاني منها نظام التعليم في مصر.
تناشد المتخصصين بأهمية المساهمة بآرائهم ووضع أفكارهم أمام مائدة د.أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم العالي الجديد القديم.
قدم أعضاء الصفحة التهنئة لد.أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم الجديد متمنين أن يصلح ما أفسده بدر وأن يسعي إلي إصلاح جذري في المنظومة التعليمية.
وطرحت "الجمهورية" تساؤلاً لاقي قبول أولياء الأمور والطلاب والأساتذة حول القضايا الخاصة والعامة للتعليم والمطلوب من الوزير الجديد مراعاتها.
علق أحمد الهادي علي قرار تعيين د.أحمد جمال الدين موسي وزيراً للتربية والتعليم العالي علي لسان د.يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء الجديد بأنه قرار حكيم وفي وقته.
بينما كتب رامي محمد متفائلاً: إن شاء الله حقوقنا مش هتضيع.
تساءل منتصر أحمد: فين الناس دي من زمان؟!.. لو كانوا من زمان مكانش كل ده حصل.. لكن أراد الله أمراً فكان..
سعادة
أشار إلي أن هناك سعادة غامرة تعم أوساط المعلمين بعودة د.أحمد جمال الدين للوزارة لأنه الرجل المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب.
قال شوقي نوح: مبروك وزير التعليم الجديد. لعله يصلح ما أفسده الدهر وأنه يجب ألا تكون هناك سلطة للمحافظين علي التربية والتعليم وترك العمل لوكيل الوزارة في كل محافظة لأنه أعلم بالناحية التعليمية.
طالبت مام سول بعلاج لمشكلة الدروس الخصوصية وأسبابها التي تتمثل في انخفاض المرتبات وارتفاع تكاليف المعيشة والبعض يقومون بإعطائها للشهرة والآخر يري أنها علاج نفسي لهم لتلقيبهم بألقاب مثل الحوت والإمبراطور والخرافة والزعيم والصاروخ.
ويشاركها الرأي منتصر أحمد بأن الدروس الخصوصية آفة التعليم الآن لما لها من تأثير في تشكيل عقلية الطلاب مع أهمية مواجهتها بتفعيل مجموعات التقوية ونقل المعلمين في محيط المدارس التابعة وتطوير طرق الشرح وتغيير طريقة الامتحان.
أوضح صالح حافظ أن كرامة المعلم وهيبته في الإقلاع عن الدروس الخصوصية التي تجعله تحت سيطرة الطالب وولي أمره.
طالب حسام إبراهيم بوقفة جادة لأي مدرس يعطي دروساً خصوصية لأنهم يبيعون كرامتهم بما يتقاضونه من الطلبة.
قال أحمد موسي إن المعلمين بلا نقابة وإنه مدرس منذ 16 سنة في مدرسة حكومية وعند استعمال كارنيه النقابة لدخول نادي المعلمين يضطر إلي دفع 5 جنيهات رغم أنه لم يستعمله.
طالب منتصر بإلغاء شرط الرخصة الدولية لأنها عبء إضافي علي كاهل المعلم ولا تقدم جديداً.
أشار شوقي نوح إلي أنه لإصلاح التعليم يجب أن نصلح حال المعلم بعودة الكرامة إليه أولاً لنرفع من شأنه وتكون له حصانة. فلا يُهان بأي حال من الأحوال. ورفع مستواه المعيشي وتغيير المناهج بما يخدم الحياة العملية.
وأشاد بصفحة "برلمان الجمهورية" وأنها تقدم مفهوماً وأفكاراً جديدة تخدم العملية التعليمية.
واشتكي من أن زوجته مدرسة بالتربية والتعليم بجنوب سيناء منذ عام 2004 ونعيش في كفرالشيخ والمحافظ مصمم علي عدم نقلها للم شمل الأسرة رغم أن من حقها النقل بعد 5 سنوات.
طالب هادي ناصر بالاهتمام بحصول المعلمين علي درجاتهم المالية التي تم حجبها عنهم دون سند قانوني.
علق رجب موسي بأنه مطلوب من الوزير الجديد جعل المعلم قيمة ومكانة في المجتمع ليس كشخصية رمضان مبروك أبوالعلمين في الأفلام أو غيره من السخرية التي تضحك الشعب. كما يطلب منه إعداد مناهج محترمة تليق بشعب ذي قيمة.
أشار منتصر محمود إلي أنه يجب العمل علي تقدير المعلم من المجتمع بمنع ما يحدث من أعمال فنية ومسرحية تجعل من المعلم مادة للفكاهة والضحك.. والنظر للمناهج نظرة حقيقية. فلا يكون التطوير هو مجرد الغلاف للكتاب أو حذف عشوائي لبعض ما فيه وأن يكون للمعلم نوع من الحصانة. فهو أولي بها من غيره. فيجب في حال المخالفة أن يتم التحقيق من قبل جهات عمله وليس الشرطة حفاظاً علي هيبته.
أضاف أنه يجب أن ينظر للحفاظ علي آدمية المعلم عند انتدابه للثانوية العامة في المأكل والمشرب والإقامة وكذلك أمنه في ظل كثرة الشغب وأن يكون التفتيش بغرض التوجيه وليس لتصيد الأخطاء للمعلم.
أوضح شوقي نوح أنه إذا فسد الراعي فسدت نقص الرعية. وإذا صلح صلحت. مطالباً وزير التعليم الجديد بأن يرفع شأن المعلمين وألا يكون لأي محافظ عليهم سلطان. وتكوين هيئة مستقلة. لا يأتي أحد من المحليات معه دبلوم ويشرف علي المدرسة وما بها من مدرسين. 

إقرأ أيضاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق