اهم الوظائف

أبو إسماعيل: جميع القضاة يتجسدون في صورة "الزند"

أكمل المقال

قال الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل - مؤسس حزب الراية - أن جموع القضاة يتجسدون في صورة الزند لانه رئيس ناديهم .

وقال أبو إسماعيل في تصريحات تلفزيونية نقتلها صفحته الرسمية: وصل الحال بأحمد الزند , رئيس نادي القضاة أن يناشد
أوباما ويستنجد بعدونا .. احمد الزند هو تجسيد للقضاة الان .. فقد أنتخبوه رئيسا لناديهم أكثر من مرة .. وقد كانوا يستيطعون غير ذلك .

"الإنقاذ" تنقلب على نفسها وتدعو لحصار الشورى

أكمل المقال
دعت جبهة الإنقاذ الوطني، مساء الإثنين، مؤيديها للاحتشاد أمام مجلس الشورى في حالة عقد أول جلسة لمناقشة قانون السلطة القضائية، معلنة مساندتها للقضاة و دعم الجمعيات العمومية للقضاة.

وأكدت جبهة الإنقاذ، على لسان الدكتور وحيد عبد المجيد، في مؤتمر صحفي بحزب المصريين الأحرار، مساء الإثنين، أنهم لا يدافعون عن فئة بل عن الشعب كله، معلنًا عن توجه وفد من الجبهة لدعم القضاة في جمعيتهم العمومية المنعقدة، مساء الإثنين.
وقال عبد المجيد إن الجبهة ترفض المشاركة في الانتخابات القادمة، دون توافر الضمانات اللأزمة لنزاهتها، ومنها تغيير النائب العام الحالي، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وإقرار قانون انتخابات جديد.

وأضاف حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي: موقفنا من الانتخابات ثابت لم يتغير وهو المقاطعة، إلا إذا تحققت الشروط اللازمة لنزاهتها من حكومة محايدة والنائب العام المستقل والإجراءات المناسبة.
وكانت الجبهة قد اعلنت رفضها لمحاصرة مؤسسات الدولة مثل مدينة الإنتاج الإعلامي والمحكمة الدستورية، واعتبرت ذلك نوعًا من "الإرهاب".

صباحي: معظم من طالبوني بالخروج من «هندسة شبرا» ينتمون لـ«6 إبريل»

أكمل المقال

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري والقيادي البارز بجبهة الإنقاذ، إن معظم الشباب الذين طالبوه بالخروج من القاعة، خلال ندوته بـ«هندسة شبرا»، ظهر اليوم الاثنين، ينتمون إلى حركة 6 إبريل.

وأضاف صباحي، في كلمته باجتماع جبهة الإنقاذ، بمقر حزب «المصريين الأحرار»، اليوم الاثنين، أن من حق الشباب التعبير عن وجهة نظرهم بحرية، مشيرًا إلى أنه يجب أن نعذر الشباب وحماسهم.

وكان عدد من طلاب كلّية الهندسة بشبرا، قد رفضوا وجود صباحي في الندوة، التي أقامتها الكلّية اليوم بعنوان "رؤية وطنية لحل المشكلة المصرية"، وردّدوا هتافات تطالبه بالخروج من القاعة. 

فيديو : عظمة على عظمة يا زند !!

أكمل المقال
شاهد فيديو : 
عظمة على عظمة يا زند !!

عاجل .. بيان من رئاسة الجمهورية بخصوص نتائج لقاء الرئيس محمد مرسي بالمجلس الأعلى للقضاء والنائب العام

أكمل المقال

استقبل السيد رئيس الجمهورية اليوم الاثنين 22 إبريل 2013 بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة السادة أعضاء مجلس القضاء الأعلى وعدد من السادة القضاة برئاسة السيد المستشار محمد ممتاز متولي رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض. 


وقد أكد الحضور باسمهم وباسم السادة أعضاء السلطة القضائية أنهم يثقون في أن السيد الرئيس حريص على معالجة ما يستشعره القضاة من قلق إزاء بعض ما تتناوله بعض وسائل الإعلام وبعض التصريحات والمواقف خلال الأيام الماضية, مما يرون فيه مساساً باحترام القضاء وتشكيكاً في نزاهة أحكامه كون سيادته الحكم بين السلطات الثلاث وبحكم تاريخه الطويل في الدفاع عن استقلال القضاء وعن سيادة القانون.

وقد أكد السيد الرئيس بشكل قاطع أن الحرص على صيانة الدستور والقانون والحفاظ على استقلال القضاء واجبه الدستوري وأنه لا يقبل أي مساس أو تطاول على القضاء ولا على أشخاص القضاة, وأنه يحرص في كل ما يتخذه من قرارات على الالتزام بالدستور والقانون واحترام أحكام القضاء, منزهاً القضاء عن السجالات الإعلامية والتداخلات السياسية, حتى يترسخ احترام القضاء وأحكامه في قلوب وعقول المصريين جميعاً. 

وقد رحب السيد الرئيس باقتراح المجلس عقد مؤتمر للعدالة يناقش مختلف المسائل التي تؤدي إلى صيانة وضمان استقلال القضاء والحفاظ على حقوق القضاة وكرامتهم ومكانتهم, وبحث أسباب توفير العدالة الناجزة, واستقرار الأحكام على قواعد معتبرة ثابتة, وسوف يتم تحديد موعد لهذا المؤتمر بالتشاور مع كل الهيئات القضائية. 

وفي إطار حرص سيادته على توسيع دائرة الاستماع والمشاورة مع كل أعضاء السلطة القضائية رحب السيد الرئيس بالدعوة الكريمة من السيد رئيس المجلس الأعلى للقضاء لعقد لقاء موسع مع القضاة في أقرب وقت.

وفيما يتعلق بمشروع القانون المطروح أمام مجلس الشورى فقد أكد السيد الرئيس ثقته في قيام كل سلطة بواجبها تجاه الوطن في هذه المرحلة الراهنة وأنه حريص على الفصل بين السلطات دون التدخل في شئونها لترسيخ دعائم دولة القانون واحترام الدستور.

فيديو.. مشادات كلامية بين مؤيدين و معارضين لحمدين صباحي

أكمل المقال
شاهد فيديو..
مشادات كلامية بين مؤيدين و معارضين لحمدين صباحي

"غنيم": المعارضة عاجزة عن توفير بديل لـ"الإخوان"

أكمل المقال
قال الناشط السياسي وائل غنيم: إن المعارضة في مصر عاجزة عن توفير البديل للإخوان ولم يستطيعوا حتى الآن إقناع الشعب بقدرتهم على تولى السلطة فالإخوان الآن مثل شبكة المحمول التي ليس لها منافس في مصر، وبالتالي لا يسعون لتحقيق مصالح الشعب وكسب رضائه.


مشيرا إلى أن: الإخوان ارتكبوا خطأ كبيرا عندما سعوا للسلطة، حيث فقدوا كثيرا من شعبيتهم وكلما زاد الوقت سيخسرون أكثر، ومن يقول إن الإخوان لن يرحلوا  فعليه أن يراجع ما قيل قبل الثورة المصرية باستحالة سقوط مبارك.

جاء ذلك خلال ندوة "مصر الثورة بين اليأس والأمل"، التي نظمتها أسر"فلاش، وعلى الحياد، ومصر القوية، والميدان" بكلية الآداب بجامعة طنطا عصر اليوم الاثنين، بحضور الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق.

أضاف غنيم، أن الشباب لم يكن لديهم الخبرة الكافية بإدارة الأمور فالكل اعتقد أن الثورة نجحت بسقوط مبارك والمشكلة انتهت بعد  18 يوما، فالثورة تحتاج لسنوات من أجل أن نحكم عليها بالفشل أو النجاح فالنظام السابق له قواعد مازالت متشبثة بالوطن ومحاولة عودة عجلة الثورة للخلف.

وأوضح أن الإخوان قبل نزولهم الملعب كانوا يستخدمون تصريحات حنجورية قبل الوصول للحكم وعندما تولوا مقاليده ضربوا بتصريحاتهم عرض الحائط فعليهم أن يدركوا أن هذا ليس في صالحهم فقد خسروا كثيرا من شعبيتهم، قائلاً: إن الإخوان إذا فكروا في تزوير الانتخابات البرلمانية سيحفرون قبرهم بأيديهم كما حفره النظام السابق في انتخابات 2010.

من جانبه طالب الدكتور مصطفى النجار- عضو مجلس الشعب السابق- بالصبر وعدم اليأس والاستسلام للأقوال التي تتردد بفشل الثورة المصرية، مؤكدا أن الثورة المصرية لم تفشل ولن تفشل وسوف تأخذنا للطريق الصحيح.

مفوضو الدستورية العليا:االدستور حصّن مجلس الشورى

أكمل المقال

توصيات تقرير هيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا بشأن القضية المحالة من المحكمة الإدارية العليا للفصل في مدى دستورية قانون انتخاب مجلس الشورى فيما يخص الثلث الفردي، والتي حددت المحكمة الدستورية اليوم الاثنين جلسة 12 مايو لنظرها كما جاء نقلا عن بوابة الأهرام .
وأوصى التقرير أصليا بعدم قبول الدعوى لانتفاء المصلحة، لأن الدستور الجديد الذي تم إقراره بالبلاد حصن مجلس الشورى.
كما أوصى التقرير احتياطيا برفض الدعوى بسبب تغيير النظام القانوي للبلاد وأن الدستور الجديد قرر الإبقاء على مجلس الشورى ليقوم بالتشريع.
جدير بالذكر أن هذه الدعوى محالة من المحكمة الإدارية العليا بشأن بطلان النصوص المنظمة لانتخاب الثلث الفردي في انتخابات مجلس الشورى الماضية، على نسق القضية التي أدت إلى صدور حكم بحل مجلس الشعب السابق في 14 يونيو 2012.
وسبق للمحكمة أن أعادت القضية إلى هيئة مفوضي المحكمة لإعداد رأيها القانوني فيها، على ضوء مواد الدستور الجديد، التي تضمنت تحصيناً لتشكيل المجلس الحالي، ومنحه سلطة التشريع والرقابة المقررة لمجلس النواب.