اهم الوظائف
-
وظائف ادارة الجودة والاعتراف - وزارة الصحة الكويت دولة الكويت - وزارة الصحة تعلن عن حاجتها للتعاقد مع اطباء للعمل فى ادارة الجودة والا...
-
وظائف في جريدة الوطن العمانية. شركة رائدة في مجال توزيع المواد الغذائية والاستهلاكية بحاجة الى: مندوبو مبيعات. تنفيذي دعم تكنولوجيا ...
-
الحكومة الدانماركية التي دعمت إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم تحاول غسل سمعتها بتمويل مشروع عنوانه ( تعزيز وتدعيم الممارسة الديمقراطي...
الرئيسية / جميع المشاركات
بيان من جماعة الاخوان المسلمين 22/8/2013
أكمل المقال
فقد بالغ الانقلابيون المفسدون في سفك الدماء البريئة، وإزهاق الأرواح الطاهرة بغير حق، وأصموا آذانهم وأعموا عيونهم عن تحذير الله تبارك وتعالى (أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) وتغافلوا عن وعيد الحق سبحانه (ومَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ ولَعَنَهُ وأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)، وتناسوا توجيه المصطفى صلى الله عليه وسلم وتحذيره "لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مؤمن بغير حق" .
ولم يكتف الانقلابيون بآلاف الشهداء، والزج بآلاف آخرين في السجون والمعتقلات ومعسكرات الجيش والشرطة، بل مارسوا أسوأ أنواع التعذيب للمعتقلين مما أدى لتصفية العشرات منهم خارج إطار القانون بصورة أفزعت كل أصحاب الضمائر الحية في العالم.
الثورة السلمية .. أعظم الجهاد
فقد قال صلى الله عليه وسلم "أعظم الجهاد كلمة حق في وجه سلطان جائر" وفي رواية :أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل : أي الجهاد أفضل؟ فقال : "كلمة حق عند حاكم جائر"
فأي ظلم للأمة وأي جور على العباد أعظم مما يفعله هؤلاء الدمويون الانقلابيون؟ ومن ثم فالصدع بالحق في مواجهتهم هو أفضل الجهاد كما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك هو ما تفعله الجماهير المصرية الحرة التي تخرج إلى الشوارع والميادين تقول للظالم ارحل، أنت ظالم .
ولو أن الأمة قصرت في ذلك ولم تخرج لكانت أثمة ولتعرضت للهلاك بسبب جبنها وتخاذلها، فقد قال صلى الله عليه وسلم "إذا رأيتم أمتي تهاب الظالم أن تقول له : إنك أنت ظالم فقد تودع منهم" يعني فقد صاروا هم والعدم سواء .
أما اعتداء قوى الانقلاب الدموي على هؤلاء المتظاهرين السلميين بالقتل فإنه يلحق المقتول بدرجة سيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه، فقد قال صلى الله عليه وسلم "سيد الشهداء حمزة، ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله"
فلنحافظ على سلمية ثورتنا وحركتنا، ولنكن شجعانا في الجهر بالحق في وجه الانقلابيون، ولنستمر في هذا الأداء السلمي حتى يحقق الله آمالنا في الحرية والكرامة، فإن اغتالتنا يد الغدر الانقلابية فنحن شهداء أجرنا على الله هو حسبنا ونعم الوكيل .
إن الانقلابيين وهم يسيرون على خطى فرعون – بل يتجاوزونه – يريدون أن يستفزوا شباب الأمة عموما والتيار الإسلامي خصوصا لجرهم إلى دوامة العنف، ودفعهم دفعا إلى ترك السلمية والسقوط في مستنقع العنف والعنف المضاد، ولهذا فإن علينا أيها الثوار الأحرار من كل التيارات الوطنية ألا نعطيهم ما أرادوا، وألا نترك السير الأقوى في قوة حركتنا الثورية وهو سلميتنا، ومهما كان حجم التضحيات التي نقدمها فهو أفضل من رد العنف الذي تمارسه سلطة الانقلاب الدموي ويقينا بإذن الله فسوف تنتصر ثورتنا السلمية على كل أسلحتهم .
لا تيأسوا فليس اليأس من أخلاق الرجال
فإن توالى المحن لا يزيد المؤمن إلا ثقة في ربه وصلابة في دينه ويقينا بأنه على الحق (ولَمَّا رَأَى المُؤْمِنُونَ الأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وعَدَنَا اللَّهُ ورَسُولُهُ وصَدَقَ اللَّهُ ورَسُولُهُ ومَا زَادَهُمْ إلا إيمَانًا وتَسْلِيمًا)
إن من يحمل رسالة الحق يدرك أن أثمانا غالية سيدفعها برهانا على صدق إيمانه، يدفعها من ماله ومن راحته ومن أمنه ومن نفسه (ولَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الخَوْفِ والْجُوعِ ونَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ والأَنفُسِ والثَّمَرَاتِ ...) لكنه لا ييأس من وعد ربه، ولا يبدل في عقائده ومواقفه، ويستقبل الابتلاء بالصبر الجميل فيغلبه بإذن الله (... وبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إنَّا لِلَّهِ وإنَّا إلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ ورَحْمَةٌ وأُوْلَئِكَ هُمُ المُهْتَدُونَ)
هكذا لا ينقطع رجاؤه في رحمة الله، ولا يتزعزع يقينه في نصر الله (وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ المُؤْمِنِينَ)
لهذا كله ولغيره لا نيأس أيها الأحباب، مهما فعل الظالمون فإن اعتقلوا أو قتلوا قيادات فلن يستطيعوا اعتقال إيماننا أو قتل أفكارنا،لأننا اجتمعنا على رسالة لا على قيادات وأشخاص، أيا كان حبنا لهم وتقديرنا لجهادهم واعتزازنا بهم، فهل نخشى أن تضعف رسالتنا أو تسقط لاعتقال بعض القيادات أو استشهادهم؟ كلا والله، إن دعوة الحق لن تسقط ولن تموت، بل إنها على موعد مع نصر كبير بعد المحنة، فاستمسكوا أيها الأحرار بدعوتكم واثبتوا على دينكم ومبادئكم، وحافظوا على سلمية مساركم، وثقوا بأن سلميتنا أقوة من رصاصهم، وتيقنوا بأن النصر والبقاء للأفضل أخلاقا والأقوى إيمانا ويقينا (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ)
احرصوا على قوة الصلة بالله (واسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ والصَّلاةِ) وحافظوا على وحدتكم، وركزوا على الهدف الأعظم لحركتكم وجهادكم وهو تحرير الوطن والمواطن من الذل والقهر والاستبداد، واستعادة ثورة 25 يناير المجيدة بكل ما فيها من نبل ووحدة وكرامة، ولا تيأسوا فليس اليأس من أخلاق الرجال، والله معكم وناصركم .
والله أكبر .. وعاشت ثورتنا سلمية، وتحيا مصر حرة مستقرة
الإخوان المسلمون
القاهرة فى : 14 من شوال 1434هـ الموافق 21 من أغسطس 2013م
عاجل : داود أوغلو :- كيف يمكن للديمقراطية أن تترسخ في مصر والرئيس المنتخب محتجز فيما يصدر قرار بالإفراج عن مبارك
أكمل المقال
فى خبر عاجل :
وزير الخارجية التركي داود أوغلو :-
كيف يمكن للديمقراطية أن تترسخ في مصر والرئيس المنتخب محتجز فيما يصدر قرار بالإفراج عن مبارك
وزير الخارجية التركي داود أوغلو :-
كيف يمكن للديمقراطية أن تترسخ في مصر والرئيس المنتخب محتجز فيما يصدر قرار بالإفراج عن مبارك
الروبي: خروج مبارك يقوي شوكة رفض الانقلاب
أكمل المقال
أكد الدكتور علاء الروبي ،نائب رئيس حزب، التغيير أن الإفراج عن مبارك يجب أﻻ يحزن رافضي الانقلاب، لأنه قد يصب في صالحهم.
وقال الروبي إنه لا يجد في قرار الإفراج عن مبارك أي سيناريو يجعل خروجه إضافة لقوة الإنقلاب، في حين يوجد أكثر من سيناريو يجعل خروج مبارك إضعافا للانقلاب، مثل:
-صراع مبارك أو جمال مع السيسي على السلطة خاصة في وجود سوزان وطموحاتها في المشهد.
- صراع فريق مبارك مع فريق السيسي على مفاصل الدولة.
وأشار إلى أنه في كل الأحوال قد يؤدي خروج مبارك إلى عودة الرشد إلى العديد من المصريين وانفضاضهم من حول الانقلابيين.
واختتم الروبي تدوينته على موقع فيس بوك بالقول إن أسوأ الاحتمالات هي أن خروج مبارك لن يؤثر في موازين القوى، في حين أن هناك العديد من احتمالات تأثيره سلبا على معسكر الانقلابيين.
وقال الروبي إنه لا يجد في قرار الإفراج عن مبارك أي سيناريو يجعل خروجه إضافة لقوة الإنقلاب، في حين يوجد أكثر من سيناريو يجعل خروج مبارك إضعافا للانقلاب، مثل:
-صراع مبارك أو جمال مع السيسي على السلطة خاصة في وجود سوزان وطموحاتها في المشهد.
- صراع فريق مبارك مع فريق السيسي على مفاصل الدولة.
وأشار إلى أنه في كل الأحوال قد يؤدي خروج مبارك إلى عودة الرشد إلى العديد من المصريين وانفضاضهم من حول الانقلابيين.
واختتم الروبي تدوينته على موقع فيس بوك بالقول إن أسوأ الاحتمالات هي أن خروج مبارك لن يؤثر في موازين القوى، في حين أن هناك العديد من احتمالات تأثيره سلبا على معسكر الانقلابيين.
6 مسارات لـ"مترو الرياض".. والتشغيل أوتوماتيكي بدون سائق
أكمل المقال
أعدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض خطة شاملة للنقل العام بالرياض تضمن التوافق مع المخطط الهيكلي العمراني والتوسع المستقبلي للمدينة، وتركز الكثافات السكانية وتوزيعها في المدينة ونتائج تحليلات نماذج المحاكاة المرورية التي طورتها الهيئة العليا منذ عام 1407هـ.
وأوضح الكتيب الذي أصدرته الهيئة العليا لتطوير الرياض ان شبكة القطار الكهربائي "المترو " تتضمن 6 مسارات بإجمالي أطوال (176) كيلومترًا، و85 محطة وشبكة متعددة المستويات من الحافلات التي تشمل 24 مسارًا بإجمالي أطوال 1.083 كيلومترًا، و776 محطة.
وتتكون مسارات مشروع مترو الرياض المسار الأول: محور العليا - البطحاء، والمسار الثاني محور طريق الملك عبدالله طول المسار 25.3 كيلومتر، والمسار الثالث محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول بطول 40.7 كيلومتر، والمسار الرابع: محور طريق مطار الملك خالد الدولي بطول 29.6 كيلومتر، والمسار الخامس: محور طريق الملك عبدالعزيز بطول 12.9 كيلومتر، والمسار السادس: محور طريق عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي بطول 30 كيلومترًا.
وأوضحت الهيئة أنه تم تصميم شبكة القطارات بأحدث التقنيات، وتم اعتماد نظام تشغيل القطار أوتوماتيكيًّا "بدون سائق"، مع التحكم بالتشغيل من غرف تحكم مركزية ذات مواصفات تمكن من متابعة التشغيل بدقة عالية، واشتملت مواصفات العربات على أحدث ما توصلت إليه تقنية تصنيع عربات القطار الكهربائي في العالم، ويمكن فصل العربات من الداخل لاستيعاب فئات للخدمة مع توفير فئة خاصة بالعائلات.
كما تتيح العربات خدمات الاتصال ونقل وتبادل المعلومات للركاب، فيما تم تصميم المحطات وفق نمط معماري موحد ليمثل هوية مشروع النقل العام بمدينة الرياض وستكون جميع المحطات مكيفة، وستشمل جميع وسائل الراحة والسلامة للركاب، إضافة إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت كما ستتضمن المحطات أنظمة معلومات الرحلات.
وستتضمن بعض المحطات محلات تجارية ومواقف للسيارات وتصميم المحطات على استخدام تقنية الخلايا الشمسية التي ستسهم في توفير 20% من استهلاك الطاقة الكهربائية اللازمة للتكييف والإضاءة.
وأضاف التقرير أن مشروع القطار الكهربائي يشتمل على (4) محطات رئيسة عند تقاطع مسارات القطار، وتعد المحطات الرئيسة من أهم عوامل نجاح نظام النقل العام في المدينة وعاملاً رئيسًا لجذب الركاب لوقوعها في مناطق عالية الكثافة وعند تقاطع مسارات المترو والحافلات، فيما تعنى تلك المحطات بتقديم خدمات متنوعة مساندة لنظام النقل العام تتضمن مواقف عامة للسيارات ومنافذ لبيع التذاكر ومحلات تجارية ومكاتب خدمة العملاء.
وتعد تلك المحطات قيمة مضافة لمشروع النقل العام وعاملاً لتحسين البيئة العمرانية في المدينة، ويشمل المشروع (5) محطات للتحويل بين مسارات القطار المختلفة، وتتكامل مع شبكة الحافلات تهدف إلى تسهيل انتقال الركاب بين مستويات شبكة النقل العام بمدينة الرياض.
وقامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتنظيم مسابقة معمارية دعت فيها أبرز المكاتب والشركات المعمارية المتخصصة في تصميم المحطات الرئيسية للنقل العام لتقديم التصاميم المعمارية والهندسية المبتكرة والمتقدمة للمحطات الرئيسة الأربع لمشروع القطار الكهربائي وهي محطات منطقة قصر الحكم التي تقع عند التقاء مسار القطار الكهربائي: محور العليا البطحاء ومسار القطار الكهربائي محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول على منطقة مساحتها 19.600 متر مربع بجوار مصلى العيد وسط المدينة، ومحطة العليا وتقع على أرض مساحتها 11.000 متر مربع جنوب طريق الملك عبدالله عند التقاء مسار القطار الكهربائي محور العليا - البطحاء ومسار القطار الكهربائي محور طريق الملك عبدالله، ومحطة مركز الملك عبدالله المالي، وتقع على طريق الملك فهد في الجهة الشرقية من مركز الملك عبدالله المالي على أرض مساحتها 8.150 مترًا مربعًا.
وتلتقي فيها ثلاثة مسارات للقطار الكهربائي وهي : مسار القطار محور شارع العليا - البطحاء، ومسار القطار محور مطار الملك خالد الدولي، ومسار القطار محور شارع عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، وسترتبط المحطة مع قطار (المونوريل) الخاص بمركز الملك عبدالله المالي، والمحطة الغربية وتقع في منطقة مساحتها 12.500 متر مربع في موقع سوق الخضار المركزي في حي السويدي الغربي ويلتقي فيها مسار القطار محور طريق المدينة المنورة - طريق سعد بن عبدالرحمن الأول مع مسار الحافلات المخصص على شارع الشيخ محمد بن عبداللطيف، والتي تشتمل محطتين للقطار والحافلات، إضافة إلى مبنى لمواقف السيارات يتسع لـ1000 سيارة.
كما وفرت الهيئة (21) موقعًا لمواقف السيارات يتسع كل منها لما بين 200 - 600 موقف لتيسير استخدام شبكة القطارات وتوزيع هذه المواقع على مستوى المدينة بشكل مناسب يسهل عملية الانتقال من السيارة الخاصة إلى القطار، إلى جانب نظام الأمن والسلامة بتوفير متطلباتها للركاب والمنشآت من خلال تزويد مرافق المشروع (العربات والمحطات) بأنظمة متطورة للمراقبة تتضمن كاميرات للمراقبة وأنظمة للإنذار المبكر، وأنظمة إطفاء الحرائق وأنظمة السلامة في الأنفاق ،إضافة إلى نظام اتصالات يمكن من خلاله التواصل الآني مع مركز التحكم والتشغيل والجهات الأمنية المختصة.
وأوضح الكتيب الذي أصدرته الهيئة العليا لتطوير الرياض ان شبكة القطار الكهربائي "المترو " تتضمن 6 مسارات بإجمالي أطوال (176) كيلومترًا، و85 محطة وشبكة متعددة المستويات من الحافلات التي تشمل 24 مسارًا بإجمالي أطوال 1.083 كيلومترًا، و776 محطة.
وتتكون مسارات مشروع مترو الرياض المسار الأول: محور العليا - البطحاء، والمسار الثاني محور طريق الملك عبدالله طول المسار 25.3 كيلومتر، والمسار الثالث محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول بطول 40.7 كيلومتر، والمسار الرابع: محور طريق مطار الملك خالد الدولي بطول 29.6 كيلومتر، والمسار الخامس: محور طريق الملك عبدالعزيز بطول 12.9 كيلومتر، والمسار السادس: محور طريق عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي بطول 30 كيلومترًا.
وأوضحت الهيئة أنه تم تصميم شبكة القطارات بأحدث التقنيات، وتم اعتماد نظام تشغيل القطار أوتوماتيكيًّا "بدون سائق"، مع التحكم بالتشغيل من غرف تحكم مركزية ذات مواصفات تمكن من متابعة التشغيل بدقة عالية، واشتملت مواصفات العربات على أحدث ما توصلت إليه تقنية تصنيع عربات القطار الكهربائي في العالم، ويمكن فصل العربات من الداخل لاستيعاب فئات للخدمة مع توفير فئة خاصة بالعائلات.
كما تتيح العربات خدمات الاتصال ونقل وتبادل المعلومات للركاب، فيما تم تصميم المحطات وفق نمط معماري موحد ليمثل هوية مشروع النقل العام بمدينة الرياض وستكون جميع المحطات مكيفة، وستشمل جميع وسائل الراحة والسلامة للركاب، إضافة إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت كما ستتضمن المحطات أنظمة معلومات الرحلات.
وستتضمن بعض المحطات محلات تجارية ومواقف للسيارات وتصميم المحطات على استخدام تقنية الخلايا الشمسية التي ستسهم في توفير 20% من استهلاك الطاقة الكهربائية اللازمة للتكييف والإضاءة.
وأضاف التقرير أن مشروع القطار الكهربائي يشتمل على (4) محطات رئيسة عند تقاطع مسارات القطار، وتعد المحطات الرئيسة من أهم عوامل نجاح نظام النقل العام في المدينة وعاملاً رئيسًا لجذب الركاب لوقوعها في مناطق عالية الكثافة وعند تقاطع مسارات المترو والحافلات، فيما تعنى تلك المحطات بتقديم خدمات متنوعة مساندة لنظام النقل العام تتضمن مواقف عامة للسيارات ومنافذ لبيع التذاكر ومحلات تجارية ومكاتب خدمة العملاء.
وتعد تلك المحطات قيمة مضافة لمشروع النقل العام وعاملاً لتحسين البيئة العمرانية في المدينة، ويشمل المشروع (5) محطات للتحويل بين مسارات القطار المختلفة، وتتكامل مع شبكة الحافلات تهدف إلى تسهيل انتقال الركاب بين مستويات شبكة النقل العام بمدينة الرياض.
وقامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتنظيم مسابقة معمارية دعت فيها أبرز المكاتب والشركات المعمارية المتخصصة في تصميم المحطات الرئيسية للنقل العام لتقديم التصاميم المعمارية والهندسية المبتكرة والمتقدمة للمحطات الرئيسة الأربع لمشروع القطار الكهربائي وهي محطات منطقة قصر الحكم التي تقع عند التقاء مسار القطار الكهربائي: محور العليا البطحاء ومسار القطار الكهربائي محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول على منطقة مساحتها 19.600 متر مربع بجوار مصلى العيد وسط المدينة، ومحطة العليا وتقع على أرض مساحتها 11.000 متر مربع جنوب طريق الملك عبدالله عند التقاء مسار القطار الكهربائي محور العليا - البطحاء ومسار القطار الكهربائي محور طريق الملك عبدالله، ومحطة مركز الملك عبدالله المالي، وتقع على طريق الملك فهد في الجهة الشرقية من مركز الملك عبدالله المالي على أرض مساحتها 8.150 مترًا مربعًا.
وتلتقي فيها ثلاثة مسارات للقطار الكهربائي وهي : مسار القطار محور شارع العليا - البطحاء، ومسار القطار محور مطار الملك خالد الدولي، ومسار القطار محور شارع عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، وسترتبط المحطة مع قطار (المونوريل) الخاص بمركز الملك عبدالله المالي، والمحطة الغربية وتقع في منطقة مساحتها 12.500 متر مربع في موقع سوق الخضار المركزي في حي السويدي الغربي ويلتقي فيها مسار القطار محور طريق المدينة المنورة - طريق سعد بن عبدالرحمن الأول مع مسار الحافلات المخصص على شارع الشيخ محمد بن عبداللطيف، والتي تشتمل محطتين للقطار والحافلات، إضافة إلى مبنى لمواقف السيارات يتسع لـ1000 سيارة.
كما وفرت الهيئة (21) موقعًا لمواقف السيارات يتسع كل منها لما بين 200 - 600 موقف لتيسير استخدام شبكة القطارات وتوزيع هذه المواقع على مستوى المدينة بشكل مناسب يسهل عملية الانتقال من السيارة الخاصة إلى القطار، إلى جانب نظام الأمن والسلامة بتوفير متطلباتها للركاب والمنشآت من خلال تزويد مرافق المشروع (العربات والمحطات) بأنظمة متطورة للمراقبة تتضمن كاميرات للمراقبة وأنظمة للإنذار المبكر، وأنظمة إطفاء الحرائق وأنظمة السلامة في الأنفاق ،إضافة إلى نظام اتصالات يمكن من خلاله التواصل الآني مع مركز التحكم والتشغيل والجهات الأمنية المختصة.







