اهم الوظائف

وظائف اهرام الجمعه 2 سبتمبر2011 - الجزء الرابع وظائف الاسكندريه

أكمل المقال

وظائف جريدة الاهرام الجمعة 2/9/2011 وظائف الاسكندريه - وظائف الاهرام الاسبوعى الجمعة 2/9/2011 - اعلانات وظائف جريدة اهرام الجمعة 2/سبتمبر/2011



وظائف جريده الوسيط الصعيد الجمعه 2 \9 \2011

وظائف جريده الوسيط الصعيد الجمعه 2 \9 \2011

أكمل المقال

اعلانات وظائف جريده الوسيط الصعيد
2 سبتمبر 2011
وظائف خاليه
سيارات للبيع
عقارات - محركات - مقتنيات
والكثير من الاعلانات المبوبه
شاهد جريده الوسيط الصعيد 2\9\2011

من هنا
http://hamas92.blogspot.com/2011/09/2-9-2011_02.html

وظائف جريده الوسيط القاهره الجمعه 2 \9 \2011

وظائف جريده الوسيط القاهره الجمعه 2 \9 \2011

أكمل المقال

اعلانات وظائف جريده الوسيط القاهره
2 سبتمبر 2011
وظائف خاليه
سيارات للبيع
عقارات - محركات - مقتنيات
والكثير من الاعلانات المبوبه
شاهد جريده الوسيط القاهره 2\9\2011

من هنا
http://hamas92.blogspot.com/2011/09/2-9-2011.html
وظائف جريدة الاهرام الجمعة 2/9/2011

وظائف جريدة الاهرام الجمعة 2/9/2011

أكمل المقال

وظائف جريدة الاهرام الجمعة 2/9/2011 وظائف الاسكندريه - وظائف الاهرام الاسبوعى الجمعة 2/9/2011 - اعلانات وظائف جريدة اهرام الجمعة 2/سبتمبر/2011
انتظرونا بعد ساعات قليله
على مدونه وظائف خاليه
http://hamas92.blogspot.com/

فى الدعاء على العلمانيين بقلم فهمي هويدي

أكمل المقال


عندى أكثر من إجابة على من سألنى: لماذا لم تعلق على قيام خطيب أحد مساجد الإسكندرية بالدعاء من فوق المنبر على الليبراليين والعلمانيين؟.. الأولى أننى لست مطالبا ولا مضطرا للتعليق على كل ما يصدر عن المنسوبين إلى التيار الإسلامى. إذ ليست لى صفة فى ذلك التيار تدعونى إلى تتبع ما يصدر عنه وتقييمه. الثانية أن الكلام صدر عن فرد، لا هو حزب ولا هو مؤسسة، وإذا أعطى حجمه من هذه الزاوية، فقد تجد أنه من قبيل الانفعالات التى يعبر عنها آحاد الأفراد فى كل اتجاه، بالتالى فلا ينبغى النفخ فيه وتحويله إلى ظاهرة فى المجتمع. ولو فعلنا ذلك لغرقنا فى بحر الملاحظات الفردية، ولما أتيح لنا أن ننصرف إلى أى قضية رئىسية فى البلد.

إجابتى الثالثة أننا لا ينبغى أن نشغل الرأى العام بما لا يحتل أى موقع فى سلم أولوياته. والليبراليون والعلمانيون يظلون شريحة محدودة بين المثقفين، وأغلب المعارك التى يخوضونها بعيدة عن اهتمامات الناس. وإذا كان حضورهم قويا فى وسائل الإعلام فذلك لا يعنى أن لهم ذات الحضور فى الشارع.

الإجابة الرابعة أننى أنتمى إلى مدرسة فكرية ترى أن تجويد الأداء أنجع وسيلة لهزيمة الخصوم إذا كان لابد من منازلتهم، ولطالما قلت إن من لا يعجبه شىء فينبغى ألا يسارع إلى هدمه، ولكن يتعين عليه أن يقدم للناس ما هو أفضل منه. وإن المسلمين لن يتقدموا فقط إذا ما انزل الله غضبه بأعدائهم، ولكنهم سوف يتقدمون إذا ما أخذوا بالأسباب وقدموا نموذجا يفوق ما يقدمه أعداؤهم. وأضع أكثر من خط تحت كلمة «أعدائهم»، لأن الأعداء غير المخالفين. إذ ليس كل مخالف عدوا، وثقافتنا ترى الاختلاف بين الناس من سُنن الله فى الكون، وأنه يعبر عن الإرادة والحكمة الإلهية. وهذا الكلام ليس من عندى، لكنه مقتبس من نصوص قرآنية صريحة عالجت الموضوع فى أكثر من موضع. والتعامل مع المخالفين يقدم على قاعدة «البر والقسط» بأمر القرآن ونصه. أما الذين يهددون أمن المسلمين ويفتنونهم فى دينهم فلهم حساب آخر.

الإجابة الخامسة أنى أتمنى أن تقوم منابر المساجد بدورها فيما ينفع الناس ويستخلص منهم أفضل ما فيهم. إلا أننى أتفهم موقف الخطيب الذى أنزل جام غضبه على العلمانيين والليبراليين، ورغم أننى لا أعرف الرجل لكننى أتصوره واحدا من الذين يهانون ويشهَّر بهم ويشار إليهم بمختلف عبارات التحقير والازدراء من جانب أغلب المثقفين الليبراليين والعلمانيين. وإذا كان هؤلاء قد وظفوا المنابر الإعلامية لهذه المهمة طوال السنوات التى خلت. فقد نعذر خطيب أى مسجد إذا ما اعتلى بدوره منبرا وتوجه إلى الله بالدعاء على الفريق الآخر. مستخدما نفس السلاح الذى يوظفه الآخرون، مع اختلاف الوجهة بطبيعة الحال. علما بأن الأولين جيش منتشر على ما لا حصر له من المنابر الإعلامية، فى حين أن من انبرى من الآخرين كان واحدا فقط فيما نعلم. ليس عندى دفاع عما فعله خطيب المسجد، لكننى وقد تمنيت أن يقابل السيئة بالحسنة كما يفعل أهل الكرم. أتفهم موقفه وقلة حيلته، ولجوءه إلى مقابلة السيئة بسيئة مثلها سيرا على نهج أهل العدل.

الإجابة السادسة أننا إذا أردنا أن نستخلص عبرة من الفعل ورد الفعل، فهى أننا رغم إلحاحنا طوال السنوات الأخيرة على ضرورة القبول بالآخر واحترامه، فإن هذه القيمة لاتزال غائبة فى علاقة الليبراليين والعلمانيين بالإسلاميين. إذ صار إقصاء الآخر وإساءة الظن به هو الأصل فى تلك العلاقة. ورغم أن ذلك حاصل بين غلاة الجانبين، إلا أننا لابد أن نعترف أن نسبة عالية من معتدلى الليبراليين والعلمانيين صارت أقرب إلى موقف الغلاة. وإذا كان المعتدلون بين الإسلاميين قد تفهموا موقف نظائرهم من الطرف الآخر وأبدوا استعدادا مشهودا لتأسيس علاقة قائمة على الفهم والتفاهم معهم، إلا أن تلك البادرة لم يرحب بها، وتجلى ذلك بصورة أوضح خلال الأشهر التى أعقبت إعلان نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التى بلغ فيها الاستقطاب والتقاطع أشده بين الجانبين. الأمر الذى انتكست فى ظله جهود التواصل بينهما. وهو ما دفع العديد من رموز الاعتدال الإسلامى إلى العزوف عن مواصلة تلك الجهود، باعتبار أنها لم تعد ذات جدوى تذكر. وعن نفسى فقد اعتذرت مؤخرا عن إدارة حوار بين الطرفين لهذا السبب، اقتناعا منى بأن فرص نجاحه ليست متوافرة فى الوقت الراهن.

تمليك الأراضي لواضعي اليد.. الأسبوع القادم

أكمل المقال

من اخبار جريده المساء 1\9\2011

يعقد مجلس إدارة هيئة الاصلاح الزراعي اجتماعاً مهماً الأسبوع القادم برئاسة د. صلاح يوسف وزير الزراعة لاعتماد بيع أراضي الاحكار ووضع اليد في 18 محافظة علي مستوي الجمهورية.
صرح د. علي إسماعيل نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي بأن هذا الاجتماع هو الأول بعد العيد مباشرة للتصديق علي بيع أراضي وضع اليد علي مساحة 2 كيلو خارج الزمام في 18 محافظة.
أضاف ان هذه الأراضي كان الأهالي قد استولوا عليها عن طريق الاحكار منذ أكثر من 50 عاماً وقد تم تحديد البيع بالنسبة ل 100 متر و150 متراً و200 متر بأسعار تتراوح ما بين مائة و150 جنيهاً للمتر فقط.
أوضح ان ما يزيد علي 300 متر فسوف يعرض علي اللجنة العليا لإقرار الأسعار الجديدة.
أشار إلي أنه سوف تتم إزالة المباني المخالفة علي الأراضي الزراعية مع إقرار وضع غرامات الهدم علي حساب المخالف وكذلك مصادرة الأراضي لصالح الدولة حفاظاً علي الأراضي الزراعية من التبوير.